طقس العراق: أمطار غزيرة ورعدية منتظرة.. ومختص يتفاءل

21 سبتمبر، 2022

ايرث نيوز/ تشير التوقعات الجوية اليوم الأربعاء، إلى استمرار حالة من عدم الاستقرار الجوي شمالأ وارتفاع معدلات الرطوبة جنوباً.

وقال المتنبئ الجوي حسين الأسدي في توضيح تابعته ايرث نيوز، إن “موجة علوية باردة، توفر رطوبة مدارية عملت على تشكل حالة من عدم الأستقرار الجوي وتتركز في مدن الشمال وتعتبر أول حالة خريفية خلال هذا الموسم وبداية خير”.

وأضاف أنه “من خلال توقعات الأمطار خلال الـ 24 ساعة القادمة وحسب التدرج اللوني نشاهد تركز فرص الأمطار الرعدية على أربيل والسليمانية مع بعض الغزارة في المرتفعات الجبلية هناك وتشمل فرص الأمطار كركوك ودهوك وشمال الموصل بشكل أقل”.

وتابع، “كما متوقع فرص أمطار عشوائية بين منطقة واخرى تشمل أجزاء من المنطقة الغربية وصلاح الدين والعاصمة بغداد وديالى وتنعدم فرص الأمطار في المناطق التي لم تذكر مع الأخذ بالحسبان التغيرات التي قد تحدث كون حالات عدم الأستقرار الجوي سريعة التغيير”.

وأكد أن “استمرار الرياح الجنوبية الشرقية في معظم المناطق ترتفع معها معدلات الرطوبة النسبية في الجنوب البصرة وميسان وذي قار ومتوقع من نهار الغد الخميس عودة الرياح الشمالية الغربية بدأ من غرب البلاد تليها المناطق الوسطى عصر ومساء الخميس عدا واسط وديالى تتحول فجر الجمعة بينما تتحول في الجنوب خلال عصر ومساء الجمعة تنتهي معها موجة الرطوبة مصحوبة بأنخفاض الحرارة في معظم المناطق”.

 

 

ظهرت المقالة طقس العراق: أمطار غزيرة ورعدية منتظرة.. ومختص يتفاءل أولاً على ايرث نيوز.